-->
شروحات القاهرة شروحات القاهرة

كيف تختار Glass Screen Protector لهاتفك الذكي



في الآونه الماضيه انتشر زجاج حمايه لشاشات الهواتف الذكيه Glass Screen Protector وهو نوع من اكسسوارات الحمايه للهواتف الذكيه ولكن بما يختص بحماية شاشة الهاتف الذكي.
سنتطرق في هذا المقال لمعرفة انواع هذا النوع من زجاج الحمايه وماهي خواصه وكيفية تركيب مثل هذه الواجهات بنفسك.
  • أولاً ما هي خواص زجاج الحمايه Glass Screen Protector؟
زجاج الحمايه Glass Screen Protector هو نوع من أنواع الزجاج الحراري الذي يدخل في تصنيعه بعض المعادن ويتم اختيار هذه المعادن بحسب الصلابه المطلوب من طبقة الزجاج تحملها وسنتكلم عن ذلك لاحقاً.
بالنسبه لفوائد زجاج الحمايه:-
  1. تحمل الخدوش: فهو لا يتأثر باي آله حاده تمر عليه.
  2. تحمل الصدمات: بعض شاشات الهواتف الذكيه لا تأتي بزجاج حمايه (*)Corning Gorilla Glass ولذلك فإن شاشات هذه الهواتف قد تكون مُعرضه للكسر او الخدش في أي وقت، لذا فإن زجاج الحمايه يوفر الحمايه اللازمه ضد الصدمات وحتى وان تعرض الهاتف لصدمه قويه فقد ينكسر هذا الزجاج بدون أي تأثير على واجهة الهاتف الأصليه.
  3. العمل بسلاسه: قد يظن البعض أن حساسية اللمس لدى الهاتف قد تكون بطيئه في الأستجابه بعد تركيب زجاج الحمايه ولكن هذا لا يحدث حيث انه لا يؤثر تماماً على حساسية اللمس فتتعامل معه مثلما تتعامل مع شاشة الهاتف الأصليه لا فرق بينهما.
  4. ضد الماء والأتربه: عند تركيب زجاج الحمايه للهاتف، لا يترك اي فراغات بينه وبين شاشة الهاتف لتسريب مياه او اتربه بينهما كما انه يلغي وجود الفقاعات الهوائيه التي كانت تواجهنا مع اكسسوارات حماية الشاشه الأخرى المصنوعه من مواد بلاستيكيه رديئة الجوده.
(*)زجاج الحمايه Corning Gorilla Glass: وهو نوع من انواع زجاج الحمايه ولكن يتم تركيبه مسبقاً على شاشة الهاتف قبل أن يتم تقديمه للمستخدم وآخر ما تم انتاجه من هذا النوع هو Corning Gorilla Glass 4.

  • ثانياً مواد تصنيع زجاج الحمايه الحراري Glass Screen Protector:-
كما ذكرنا سابقاً يتكون زجاج الحمايه Glass Screen Protector من خليط من المعادن الصلبه والتي تدخل في عدة عمليات تصنيعيه حتى يتحول هذا الخليط الى زجاج حراري، وكما نرى في الجدول التالي تصنيف هذه المعادن من بدءاً من اضعف المعادن وصولاً الى أقوى المعادن وهذا بحسب تصنيف موهس (Mohs) حيث انه بعض الواجهات الزجاجيه الأصليه عند شرائها تجد رقم وبجانبه حرف H وهذا يدل على مدى صلابة الواجهه.

مثال:- موضح بالصوره التاليه:

كما نرى في هذه الصوره فإنه مكتوب 9H اذا نظرنا للجدول السابق نجد ان رقم 9 هذا يعني أن هذه الواجهه الزجاجيه يدخل في تصنيعها أكسيد الألمونيوم وهي صلبه جداً، اما حرف H فهو يرمز الى كلمة Hardness.

  • ثالثاً كيفية تركيب الواجهه الزجاجيه Glass Screen protector:-

هذه هي محتويات العلبه
تركيب هذه الواجهه امر سهل وبسيط ولن تحتاج الى ان تذهب الى شخص مختص كي يقوم لك بالمهمه فقط اتبع الخطوات التاليه:-
  1. تفتح العلبه التي تحتوي على الواجهه ستجد كيس مقسوم الى رقمين 1 و 2.
  2. تفتح كيس رقم 1 ستجد منديل مبلل تستخدمه لتنظف به شاشة الهاتف جيداً من اي شوائب أو أتربه او بصمات اصابع.
  3. تفتح كيس رقم 2 ستجد منديل جاف تستخدمه في تجفيف الشاشه تماماً.
  4. تأخد الواجهه وستجد على جهة اللصق ورقه بلاستيكيه تقوم بنزعها، ثم ظبط الواجهه على الهاتف تماماً وتثبيتها على شاشة الهاتف
لا تقلق من وجود الفقاعات فان الواجهه الزجاجيه تلقائياً ستلتصق تماماً بشاشة الهاتف حتى تختفي جميع الفقاعات الهوائيه.

التعليقات

بريد المدونة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الارشيف

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

شروحات القاهرة

2016